الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المناصب والنفوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر الزعيم
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 69
العمر : 37
البلد : العراق
العمل/الترفيه : عطال
SMS :


My SMS
صدق من قال يادنيا ابد مالك امان بيـوم
ولا للصاحب بقلبـك مكـان ولا تلومينـي
انا ما جيت ابعاتب يكفينا عتـاب ولـوم
ولا بشره على منهو مع العربـان جافينـي
انا جيت اسأل الظالم سؤالٍ ردده مظلـوم
تظن ارتحت بعد اللي جرا مابينك وبينـي؟


تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: المناصب والنفوس   الخميس يوليو 03, 2008 11:16 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبعااااااااا هذا الموضوع قراءتة في احدالمنتديات وعجبني ان يكون موضوع نقاش بيناتنا

وهووووووووو موضوع المناصب والكبر لاخذ ارائكم القيمة

الانسان بطبيعته يسعى الى الطموح في حياته العلمية والعملية يسعى جاهداً لتحقيق ما يريد
ولكن في كثير من الاحيان تكون هذه الطموحات في سبيل الاستغناء عن االنفس ليحل محلها الكبر
لماذا؟

في هذا الزمن ما نره حالياً هو ان المناصب تغير النفس كيف؟
هناك مثل يقول الفلوس تغير النفوس فما بالكم بالمناصب.
فالمنصب يحتم عليك القيام بما وجب عليك ولكن ان تخالف هذه الواجبات فهذا امر اخر

لماذا يتغير الانسان وتتغير نفسه عند ارتقائه منصب اعلى او درجه اعلى لماذا يجتاحه الكبر
والفخر ويدوس على الاخرين لتحقيق طموحه لماذا يعذب من حواليه الذين وقفوا معه
ويستغني عنهم مع انهم كانوا اشد الناس صداقة لماذا طمعت النفس بالكثير واستغنت عن القليل

هل غرتهم مناصبهم ؟

هل في هذه الاغراءات يفكرون بمن حواليهم ؟


اختم موضوعي بقولي :

الدنيا دار رحيل كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام.


هل انتم من رأيي ان المناصب تغير القوالب ام العكس ؟
تحياتي الكم
انتظررر ارئكم القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وسام2
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 86
العمر : 30
البلد : العراق
العمل/الترفيه : موظف
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">صدق من قال يادنيا ابد مالك امان بيـوم ولا للصاحب بقلبـك مكـان ولا تلومينـي انا ما جيت ابعاتب يكفينا عتـاب ولـوم ولا بشره على منهو مع العربـان جافينـي انا جيت اسأل الظالم سؤالٍ ردده مظلـوم تظن ارتحت بعد اللي جرا مابينك وبينـي؟</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: المناصب والنفوس   السبت يوليو 05, 2008 1:55 pm

اخي ياسر
شكرا لنموضوعك الرائع
من وجهة نظري الشخصيه
كل انسان وحسب تربيته
ومبادئه واخلاقه
التي تربى عليها
ولا شك ان للمناصب والاموال والاملاك
تأثير كبير على النفوس
لانها وكما وصفها الله تعالى
بانها زينة الحياة الدنيا
ووصفها ايضا بأنها فتنة
ولكن بنفس الوقت رأينا كثير من الناس
من لم يؤثر عليه المنصب في شيء بل بالعكس
استغل منصبه لأسعاد الناس
واخيرا اخي الكريم
وكما يقول المثل

الناس أجناس

تقبل مروري على ثنايا صفحتك الاكثر من رائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المناصب والنفوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراق السلام :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: